احمدالحسن

نقد و بررسی جریان یمانی موعود سید احمدالحسن

احمدالحسن

نقد و بررسی جریان یمانی موعود سید احمدالحسن

احمدالحسن

مطالب منتشره در خصوص احمدالحسن الیمانی

بایگانی
آخرین نظرات

احمد در روایات چه کسی است؟

شنبه, ۹ تیر ۱۳۹۷، ۰۹:۴۸ ب.ظ

احمد در روایات چه کسی هست؟؟؟


اثبات این که:


۱— کسی که بین رکن و مقام بیعت میگیرد قطعا امام  حجه بن الحسن عج است  و لا غیر ...


۲— احمد یکی از اسامی امام حجه بن الحسن عج است ...


۳— له اسمان اسم یخفی و اسم یعلن هم تنها وصف امام عصر عج است ...


۴ – لا یری جسمه و لا یسمی اسمه امام عصر عج است .


 


یکی از ادعاهای تکراری انصار احمد اسماعیل ان هست که : ابتدا حدیث زیر را نقل میکنند که :


( إِنَّهُ یُبَایَعُ‏ بَیْنَ‏ الرُّکْنِ‏ وَ الْمَقَامِ‏ اسْمُهُ أَحْمَدُ وَ عَبْدُ اللَّهِ وَ الْمَهْدِیُّ فَهَذِهِ أَسْمَاؤُهُ ثَلَاثَتُهَا.)


 بعد هم میگویند در حدیث موسوم به وصیت هم همین سه اسم امده . پس کسی که  بین رکن و مقام بیعت میگیرد امام مهدی عج نیست . بلکه مهدی اول و احمد بصری است !!!! و بعد ملحق میکنند این روایت را به روایت : اسم یخفی و اسم یعلن ...


 


بررسی :


1- دقیقا همین روایت با نام محمد هم امده است :


الخرائج و الجرائح ؛ ج‏3 ؛ ص1149 - وَ عَنْ حُذَیْفَةَ قَالَ: سَمِعْتُ النَّبِیَّ ص وَ قَدْ ذَکَرَ الْمَهْدِیَّ فَقَالَ إِنَّهُ یُبَایَعُ‏ بَیْنَ‏ الرُّکْنِ‏ وَ الْمَقَامِ‏ اسْمُهُ مُحَمَّدٌ وَ عَبْدُ اللَّهِ وَ الْمَهْدِیُّ فَهَذِهِ أَسْمَاؤُهُ ثَلَاثَتُهَا


منتخب الأنوار المضیئة فی ذکر القائم الحجة علیه السلام، النص، ص: 25 - وَ قَالَ وَ قَدْ ذُکِرَ الْمَهْدِیُّ أَنَّهُ یُبَایَعُ‏ بَیْنَ‏ الرُّکْنِ‏ وَ الْمَقَامِ‏ اسْمُهُ مُحَمَّدٌ وَ عَبْدُ اللَّهِ وَ الْمَهْدِی‏ .


فلذا ثابت است که شخص بیعت کننده در رکن و مقام امام مهدی عج است , نه شخصی دیگر .


 


۲- احمد و محمد هر دو از اسامی امام عصر حجه بن الحسن العسکری عج است :


کمال الدین و تمام النعمة، ج‏2، ص: 653 - وَ قَالَ أَمِیرُ الْمُؤْمِنِینَ ع وَ هُوَ عَلَى الْمِنْبَرِ یَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ وُلْدِی فِی آخِرِ الزَّمَانِ‏  أَبْیَضُ مُشْرَبٌ حُمْرَةً مُنْدَحُ‏ الْبَطْنِ عَرِیضُ الْفَخِذَیْنِ عَظِیمٌ مُشَاشُ‏ الْمَنْکِبَیْنِ بِظَهْرِهِ شَامَتَانِ شَامَةٌ عَلَى لَوْنِ جِلْدِهِ وَ شَامَةٌ عَلَى شِبْهِ شَامَةِ النَّبِیِّ ص لَهُ اسْمَانِ اسْمٌ یَخْفَى وَ اسْمٌ یَعْلُنُ فَأَمَّا الَّذِی یَخْفَى فَأَحْمَدُ وَ أَمَّا الَّذِی یَعْلُنُ فَمُحَمَّدٌ ...


 


این روایت نیز نصی صریح در انست که امام مهدی  از اسامی شان محمد و احمد میباشد . فلذا روایات بیعت بین رکن و مقام اختصاص به امام مهدی عج دارد , و لا غیر .


 


 3- طبق نصوص روایات متواتر کسی که بین رکن ومقام بیعت میگیرد امام عصر حجه بن الحسن العسکری عج میباشد ولا غیر


کتاب سلیم بن قیس الهلالی، ج‏2، ص: 628 - إعتقادات الإمامیة (للصدوق)، ص: 122 - قُلْتُ: یَا رَسُولَ اللَّهِ، سَمِّهِمْ لِی. قَالَ: أَنْتَ یَا عَلِیُّ، ثُمَّ ابْنِی هَذَا، وَ وَضَعَ یَدَهُ عَلَى رَأْسِ الْحَسَنِ، ثُمَّ ابْنِی هَذَا، وَ وَضَعَ یَدَهُ عَلَى رَأْسِ الْحُسَیْنِ، ثُمَّ ابْنُهُ سَمِیُّکَ یَا أَخِی سَیِّدُ الْعَابِدِینَ، ثُمَّ ابْنُهُ یُسَمَّى مُحَمَّداً، بَاقِرَ عِلْمِی وَ خَازِنَ وَحْیِ اللَّهِ، وَ سَیُولَدُ فِی زَمَانِکَ یَا أَخِی فَاقْرَأْهُ مِنِّی السَّلَامَ-، ثُمَ‏ تَکْمِلَةُ اثْنَیْ عَشَرَ إِمَاماً مِنْ وُلْدِکَ إِلَى مَهْدِیِّ أُمَّةِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَیْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ، الَّذِی یَمْلَأُ الْأَرْضَ قِسْطاً وَ عَدْلًا کَمَا مُلِئَتْ قَبْلَهُ ظُلْماً وَ جَوْراً. وَ اللَّهِ إِنِّی لَأَعْرِفُهُ- یَا سُلَیْمُ- حَیْثُ یُبَایَعُ‏ بَیْنَ‏ الرُّکْنِ‏ وَ الْمَقَامِ‏، وَ أَعْرِفُ أَسْمَاءَ أَنْصَارِهِ وَ قَبَائِلَهُمْ.


 


نص در انکه امام دوازدهم است که بین رکن و مقام بیعت میگیرد .


 


مختصر البصائر، ص: 130 - ثُمَّ قَالَ النَّزَّالُ بْنُ سَبْرَةَ فَقُلْتُ لِصَعْصَعَةَ بْنِ صُوحَانَ: یَا صَعْصَعَةُ مَا عَنَى أَمِیرُ الْمُؤْمِنِینَ ع بِهَذَا الْقَوْلِ؟ فَقَالَ صَعْصَعَةُ: یَا ابْنَ سَبْرَةَ إِنَّ الَّذِی یُصَلِّی خَلْفَهُ عِیسَى ابْنُ مَرْیَمَ هُوَ الثَّانِیَ عَشَرَ مِنَ الْعِتْرَةِ، التَّاسِعُ مِنْ وُلْدِ الْحُسَیْنِ بْنِ عَلِیٍّ صَلَوَاتُ اللَّهِ عَلَیْهِمَا، وَ هُوَ الشَّمْسُ الطَّالِعَةُ مِنْ مَغْرِبِهَا، یَظْهَرُ بَیْنَ‏ الرُّکْنِ‏ وَ الْمَقَامِ‏ فَیُطَهِّرُ الْأَرْضَ وَ یَضَعُ مِیزَانَ الْعَدْلِ، فَلَا یَظْلِمُ أَحَدٌ أَحَداً، فَأَخْبَرَ أَمِیرُ الْمُؤْمِنِینَ ص أَنَّ حَبِیبَهُ رَسُولَ اللَّهِ ص عَهِدَ إِلَیْهِ أَلَّا یُخْبِرَ بِمَا یَکُونُ بَعْدَ ذَلِکَ غَیْرَ عِتْرَتِهِ الْأَئِمَّةِ ع‏


نص در انکه امام دوازدهم و نهمین فرزند از امام حسین ع ، صاحب بیعت بین رکن و مقام میباشد .


 


الغیبة (للطوسی)/ کتاب الغیبة للحجة، النص، ص: 302 - یَا مَعْشَرَ النَّاسِ هَذَا الْمَهْدِیُّ انْظُرُوا إِلَیْهِ فَیَأْخُذُونَ بِیَدِی وَ یَنْصِبُونِّی بَیْنَ‏ الرُّکْنِ‏ وَ الْمَقَامِ‏ فَ


یُبَایِعُ النَّاسُ عِنْدَ إِیَاسِهِمْ عَنِّی‏ 


نص و کلامی از خود امام عصر عج مبنی بر انکه من صاحب بیعت بین رکن و مقام هستم .


 


تفسیر العیاشی، ج‏1، ص: 65 حتى یقدم مکة و تقبل الجیش حتى إذا نزلوا البیداء و هو جیش الهملات‏ خسف بهم- فلا یفلت منهم إلا مخبر- فیقوم القائم بین‏ الرکن‏ و المقام‏ فیصلی و ینصرف و معه وزیره، فیقول:


یا أیها الناس- إنا نستنصر الله على من ظلمنا و سلب حقنا- من یحاجنا فی الله فأنا أولى بالله و من یحاجنا فی آدم فأنا أولى الناس بآدم، و من حاجنا فی نوح فأنا أولى الناس بنوح، و من حاجنا فی إبراهیم فأنا أَوْلَى النَّاسِ بِإِبْراهِیمَ‏، و من حاجنا بمحمد فأنا أولى الناس بمحمد ص،


 


نص در انکه امام مهدی عج صاحب بیعت بین رکن و مقام میباشند . چرا که این بیعت بعد از خسف بیداء است و خسف بیداء بلا اختلاف از علائم ظهور امام مهدی عج است .


 


--- الغیبة (للطوسی)/ کتاب الغیبة للحجة، النص، ص: 453 - الْفَضْلُ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِیٍّ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سِنَانٍ عَنْ حَیِّ بْنِ مَرْوَانَ‏ عَنْ عَلِیِّ بْنِ مَهْزِیَارَ قَالَ قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ ع‏ کَأَنِّی بِالْقَائِمِ یَوْمَ عَاشُورَاءَ یَوْمَ السَّبْتِ قَائِماً بَیْنَ‏ الرُّکْنِ‏ وَ الْمَقَامِ‏ بَیْنَ یَدَیْهِ جَبْرَئِیلُ ع‏ یُنَادِی الْبَیْعَةَ لِلَّهِ فَیَمْلَأُهَا عَدْلًا کَمَا مُلِئَتْ ظُلْماً وَ جَوْراً


کمال الدین و تمام النعمة، ج‏1، ص: 331 - أَبَا جَعْفَرٍ مُحَمَّدَ بْنَ عَلِیٍّ الْبَاقِرَ ع یَقُولُ‏ الْقَائِمُ مِنَّا مَنْصُورٌ بِالرُّعْبِ مُؤَیَّدٌ بِالنَّصْرِ ...  وَ خُرُوجُ السُّفْیَانِیِّ مِنَ الشَّامِ وَ الْیَمَانِیِّ مِنَ الْیَمَنِ وَ خَسْفٌ بِالْبَیْدَاءِ وَ قَتْلُ‏ غُلَامٍ‏ مِنْ‏ آلِ مُحَمَّدٍ ص بَیْنَ الرُّکْنِ وَ الْمَقَامِ اسْمُهُ مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ النَّفْسُ الزَّکِیَّةُ وَ جَاءَتْ صَیْحَةٌ مِنَ السَّمَاءِ بِأَنَّ الْحَقَّ فِیهِ وَ فِی شِیعَتِهِ فَعِنْدَ ذَلِکَ خُرُوجُ قَائِمِنَا فَإِذَا خَرَجَ أَسْنَدَ ظَهْرَهُ إِلَى الْکَعْبَةِ وَ اجْتَمَعَ إِلَیْهِ ثَلَاثُمِائَةٍ وَ ثَلَاثَةَ عَشَرَ رَجُلًا وَ أَوَّلُ مَا یَنْطِقُ بِهِ هَذِهِ الْآیَةُ بَقِیَّتُ اللَّهِ خَیْرٌ لَکُمْ إِنْ کُنْتُمْ مُؤْمِنِینَ‏ ثُمَّ یَقُولُ أَنَا بَقِیَّةُ اللَّهِ فِی أَرْضِهِ وَ خَلِیفَتُهُ وَ حُجَّتُهُ عَلَیْکُم‏ ...


 


نص در اینکه قائم ال محمد ع و صاحب بیعت بین رکن و مقام بعد از سفیانی و یمانی من الیمن و قتل نفس زکیه است . پس یمانی صاحب بیعت بین رکن و مقام نیست و قائم ال محمد ع هم نیست .


 

نظرات  (۰)

هیچ نظری هنوز ثبت نشده است

ارسال نظر

ارسال نظر آزاد است، اما اگر قبلا در بیان ثبت نام کرده اید می توانید ابتدا وارد شوید.
شما میتوانید از این تگهای html استفاده کنید:
<b> یا <strong>، <em> یا <i>، <u>، <strike> یا <s>، <sup>، <sub>، <blockquote>، <code>، <pre>، <hr>، <br>، <p>، <a href="" title="">، <span style="">، <div align="">
تجدید کد امنیتی